جمعية البر بالأحساء

 جمعيات و مراكز خدمات اجتماعية / منذ شهر واحد مضت / شوهد 27 مرة

تقديم المساعدات الخيرية النقدية والعينية للأسر والأفراد والمحتاجين على شكل رواتب ثابتة أو مساعدات مؤقتة أو طارئة للأفراد أو الأسر الذين يثبت استحقاقهم لها على ضوء البحث الاجتماعي.

2- الاشتراك مع الهيئات الأهلية والحكومية في مساعدة منكوبي الكوارث كحوادث السير والأمطار والحريق.

3- القيام أو المشاركة لتنفيذ مشروعات هدفها تقديم خدمات اجتماعية وثقافية وصحية ورعاية الطفولة والأمومة والعجزة والمعاقين وتحفيظ القرآن الكريم وغيرها من المشروعات والبرامج في حدود المفهوم العام للرعاية الاجتماعية.

4- تقديم المساعدات للفقراء لترميم منازلهم بناءً على الحدود التي يقررها مجلس الإدارة.

الرؤية :

ريادة التنمية المجتمعية والعمل الخيري في المملكة .

الرسالة:

تنمية العمل الاجتماعي في الأحساء ، من خلال المشاريع والبرامج المبتكرة والفاعلة، وبإدارة شراكات مع الجهات العامة والخاصة ومعالجة أسباب الفقر وتقليصه بتبني نظم متقدمة في إدارة المؤسسات الخيرية .

إنجازات

1- تأسيس 32 مركزاً ومكتباً موزعة في منطقة واسعة من محافظة الأحساء لتقديم المساعدات العينية والمالية، وقد بلغت مساعداتها عام 1429هـ أكثر من 52 مليون ريال.

2- تأسيس مركز إكرام الموتى لغرض العناية بكل ما يخص شئون المسلم بعد موته من تجهيز للميت وحفر القبر ونقله، وكذلك بناء وتشغيل وصيانة المغتسلات وإقامة الدورات الشرعية وطباعة الكتب والأشرطة بما يخص ذلك.

3- تأسيس مركز التنمية الأسرية لغرض معالجة الخلافات الأسرية وتكوين محاضن تربوية نموذجية والإسهام في القضاء على العنوسة وغلاء المهور وتشجيع الزواج بين ذوي الحالات الخاصة وحماية الفرد والمجتمع من الانحراف السلوكي والفساد الأخلاقي.

4- تنفيذ مشاريع استثمارية، واجتماعية تهدف لتنمية المجتمع المحلي وتنمية موارد الجمعية من خلال تأسيس رياض أطفال ومجموعات عيادات ومشروع تدوير الورق.

5- الريادة في العمل المؤسسي من خلال تبني لوائح وأنظمة وإجراءات تحكم عملها.

6- معرفة المحتاجين وتلبية احتياجاتهم وتواصلها مع المجتمع وحصولها على ثقة المتبرعين .