متنزه النقبة الحمراء

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ 3 أشهر مضت / شوهد 110 مرة

يرجع سبب تسمية متنزه النقبة الحمراء إلى قرية النقبة الحمراء التي سُمي على اسمها و هي قرية سعودية مميزة تتبع مركز الهدا الذي يقع في الطائف بمنطقة مكة المكرمة و تقع بشمال غرب الطائف.

يمثل هذه المتنزه الرائع و الهادئ مكاناً رائعاً للجلوس خصوصاً للعائلات مع أبنائهم حيث أنه يحتوي على بعض الألعاب الممتعة المناسبة لجميع الأعمار بدايةً من الكبار و حتى الصغار.

ويُعد هذا المتنزه من أجمل المتنزهات في الطائف ويجذب الكثير من الأهالي ليقضوا  مع أسرهم أجمل الأوقات و أمتعها و التقاط أفضل الصور.

منطقة الهدا هي من بين أهم المناطق السياحية الخلابة و أشهرها في الطائف بالإضافة لكونها منطقة ترفيهية أيضاً حيث يأتي إليها الكثير من الزورا فهي ذات إقبال شديد من سكان المملكة أو السياح من خارجها.

تقع منطقة الهدا على بُعد حوالي عشرين كيلومتراً و يوجد بها الكثير من المنتزهات؛ أكثرها شهرة هو متنزه النقبة الحمراء و منتزه جبابجب أيضاً.

كما أن منطقة الهدا تمتاز وجود الكثير من الالعاب المختلفة لذلك يحبها الأطفال كثيراً بالإضافة إلى وجود العديد من الجلسات العائلية و يوجد بها التلفريك الشهير أيضاً و هناك العديد من المرافق الترفيهية الأخرى و المطاعم المميزة التي تقدم أألذ الوجبات.

و لقد قامت أمانة الطائف بإنشاء صالات تزلج ثلجية في العديد من المواقع السياحية، من بينها هذا المتنزه الرائع متنزه النقبة الحمراء الذي يقع على طريق الهدا؛ لجذب السياح و الزوار من خارج المملكة و داخلها في جميع المواسم، و على وجه الخصوص موسم الصيف.

كما أن المتنزه منخفض عن مستوى القمم الجبلية المحيطة؛ مما ساعد كثيرا في تميزه عن غيره من المتنزهات و ساهم في تطوير و تحسين صورتها الحضارية و السياحية.

حديقة النقبة الحمراء

و داخل المتنزه توجد منطقة عائلية رائعة ذات خصوصية و هي حديقة النقبة الحمراء و رسوم الدخول إليها بعشرة ريالات و هو سعر جيد غير مُبالغ فيه، و يمكنك أيضاً استئجار بيت للشعر صغير قيمته 25 ريال للساعة الواحدة.

و يفضل أهالي مكة المكرمة و جدة زيارة متنزه النقبة الحمراء الذي يقع بعد مسجد الميقات بطريق الهدا و تصل مساحته إلى حوالي 90 ألف متر مربع لما يضمه من مطاعم و ملاهي و جلسات عائلية منتشرة بالموقع.

و قد تم استغلال الموقع و المساحة اللذين تتمتع بهما المنطقة أفضل استغلال مما ساعد على تطوير الجزء الترفيهي بالمتنزه، و نتيجة لذلك تحول المنتزه إلى أحد أهم المنتزهات حيث أصبح يحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية، مثل ملاعب الأطفال و الجلسات المزودة بالمظلات و العديد من الخدمات المتنوعة.