مستشفيات ومراكز مغربي

 مستشفيات ـ مراكز طبية / منذ شهرين مضت / شوهد 26 مرة

أسّست مستشفيات ومراكز مغربي في عام 1955، بدأت كمستشفى للعيون في جدة، بالمملكة العربية السعودية. كان أول مستشفى متخصص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا. أصبح أكبر وأول شبكة رعاية صحية متخصصة في المنطقة، حيث يُوفّر العناية بالعيون لأكثر من 500 ألف مريض وتُجرى أكثر من 50.000 عملية جراحية لتصحيح البصر سنويًا.

في أواخر سبعينيات القرن العشرين، قررت مستشفيات ومراكز مغربي توسيع خدماتها عن طريق الحصول على تخصصات طب الأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان.

في عام 1997، دخلت مستشفيات ومراكز مغربي في شراكة مع “إيه إم آي السعودية المحدودة” (AMI i Arabie Limites)، وهي إحدى شركات مجموعة زينل ومن أكبر شركات إدارة المستشفيات بالشرق الأوسط..

في عام 2009، عقدت مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، شراكة مع مستشفيات ومراكز مغربي لتوسيع العناية بالعيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتلبية الحاجة إلى خدمات طب العيون، وتقديم الرعاية السريرية في المنطقة.

تعمل مستشفيات ومراكز مغربي في تسع دول في الشرق الأوسط وأفريقيا. لديها 32 مستشفى ومركز، 8 منها خيرية و300 طبيب و600 ممرضة. تستضيف المنشآت 40 غرفة تشغيل.

سنة 2019، حصل مستشفى ومراكز مغربي على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المستشفيات (J CI) لتطبيق أعلى معايير الجودة وسلامة المرضى