منتزه وحديقة مسرة في الطائف

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ شهرين مضت / شوهد 65 مرة

تحتوي مدينة الطائف على مجموعة من الحدائق العامة الخلابة و المنتزهات العديدة ومنها منتزه مسرة و يتوافر بالمنتزه جميع الخدمات و المرافق العامة حرصاً على راحة الزوار.

و أكثر ما قد يميز المنتزهات المفتوحة  هو الطبيعة الساحرة التي تزدهر بشكل خاص في مواسم الأمطار حيث يحيلها الشتاء إلى مساحات مزهرة من الخضرة كما تسيل المياه صوب الأودية في منظر طبيعي خاطف للأنفاس.

فالطائف مدينة سعودية تمتليء بالمنتزهات و تقع تحديداً في منطقة مكة المكرمة بغرب المملكة العربية السعودية فوق المنحدرات الشرقية لجبال السروات و تقع على ارتفاع 1700 متر، و كلما اتجهنا نحو الغرب و الجنوب كلما ازداد الارتفاع حتى يصل إلى 2500 متر.

و من الأشياء التي تمتاز بها مدينة الطائف هو أنها تعتبر ملتقى للطرق الرئيسية القادمة من ناحية الشمال و الجنوب والغرب والشرق أي أنها بمثابة مفترق طرق؛ مما أعطاها سمعة سياحية و عسكرية و زراعية و بالطبع تجارية فأصبحت تستقبل
الوفود و المؤتمرات من خارج المملكة و داخلها على حد سواء.

و كل ذلك قد ساعد بشكل كبير على جذب السياح إلي منتزه مسرة من كل مكان بالإضافة إلى أن الطائف أصبحت العاصمة الصيفية الرسمية للدولة.

و يأتي السياح إلى المنتزه من مختلف أنحاء المملكة و دول الخليج بفصل الصيف نظراً لمناخه الجميل الذي لا يمكن وصفه بالكلمات.

منتزه مسرة:

تصل مساحة المنتزه إلى حوالي 155.000 متر مربع و يقع على طريق الهدا في الطريق القادم من الطائف؛ و يحتوي المنتزه على الكثير من الخدمات و المرافق الترفيهية مثل ملاعب الأطفال المفتوحة والكراسي و المظلات المناسبة للعائلات حتى يتمكنوا من التمتع بالخضرة الدائمة للمنتزه و تنسيقه المميز فقد تم تهيئته ليتناسب مع العائلات و يقع في وسط العائلات بدلاً من المنتزهات الريسية المعروفة و التي غالباً ما تكون مزدحمة.

و نظراً لاهتمام أمانة الطائف به أصبح متنفساً للسياح حيث تم تهيئة الحديقة و تنسيقها بشكل يتوافق مع النمط الحديث لانشاء الحدائق العامة و تم اكساب هذه الحديقة لمسات جمالية تنعكس على الزوار و المرتادين بالراحة.

إذا أعجبك المنتزه يمكنك الإقامة بجواره في هذه الفنادق الرائعة دون الحاجة لجهد التنقل لتتمتع أنت و أسرتك بهذه الملاعب و جلسات السمر العائلية.