منتزه موعاه في بدر الجنوب

أكثر زيارة 

 أماكن كشتات - أدوات رحلات برية / منذ 3 أشهر مضت / شوهد 85 مرة

منتزه موعاه

واحد من أهم المنتزهات و أماكن جذب السياح الواقع بهدادة في محافظة بدر الجنوب ، و الذي يتميز بالطبيعة الساحرة و توفر خدمات و أساسيات لجذب السياح و الزوار إليه ، و هو واحد من أهم عوامل جذب السياح للمحافظة .

وصف المنتزه ..

يقع منتزه موعاه على مساحة واحد كيلو متر من قرية هدادة في محافظة بدر الجنوب، ويتميز المنتزه بانتشار المساحات الخضراء، ومن أهم ما يميز المنتزه انتشار أشجار السدرة به ، كما يتميز ببرودة الجو به، لذلك ينجذب إلى المنتزه المصيفين ومحبي السفر والجو البارد ، خاصة أن جوه يتميز بهطول الأمطار في فصل الصيف .

تطوير منتزه موعاة ..

أشرف رئيس بلدية محافظة بدر الجنوب المهندس بندر الحمادي على أعمال تطوير منتزه موعاه منذ عامين ، وتمت عملية إعادة تأهيل المنتزه لاستقبال السياح ، وتم إنشاء العديد من التجديدات بالمنتزه وتوفير الخدمات للسياح مثل استخدام الصخور الجبلية في رصف وإنشاء الممرات بالمنتزه وبناء الجلسات بالطين والحجر والإنارة وإنشاء قنوات لتصريف السيول من الصخور الجبلية ، وكذلك وضع حواجز من الصخور للحفاظ على طبيعة مجرى الوادي ورماله البيضاء من التغير نتيجة مرور السيارات من خلاله ، إضافة إلى العمل على إنشاء المرافق والخدمات العامة بالمنتزه .

وتكلفت عملية تطوير منتزه موعاه 9 ملايين ريال ، تم خلالها تطوير البنية التحتية للمنتزه وفقا لمواصفات الجودة العالمية بما يليق بالمنتزه كمكان لجذب السياح للمنطقة .

قرية هدادة ..

تقع قرية هدادة شمال غرب منظقة نجران ، وهي من القرى التي تتميز بموقع مميز يجعلها من أهم قرى المحافظة، ويبلغ عدد سكان القرية 5000 نسمة، ويسكنها عدد من القبائل منها آل فاطمة وهم قبيلة الشرمان ، آل فتـات وآل حلزا وآل هره وآل محيمدان وآل جروة ، أيضا عدد من قبيلة آل سالم الوعلة و بعض من قبائل آل حارث و غيرهم من القبائل .

وتشتهر قرية هدادة بزراعة النخيل والحمضيات ، وتتميز بمناخها المعتدل طوال السنة ، وبهطول الأمطار في فصل الصيف ، ومن أهم معالمها السياحية وأماكن جذب السياح بها هو منتزه موعاه .